شركة Core42 تطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي المدعومة بمُسَرِّعات Qualcomm

⬤ أطلقت Core42 «خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي» التي تتيح الوصول الفوري إلى النماذج الجاهزة وتحسين البرامج بمعزل عن تعقيدات البنية التحتية التقنية.

⬤ تدمج الخدمة الجديدة تقنيات «مُسرّعات الاستدلال الذكي»، مع واجهات برمجة تطبيقات موحدة، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجاهزة مسبقاً.

⬤ تستند «خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي» إلى واجهة برمجة التطبيقات بمنصة Compass من Core42، وتعزز بالشراكة مع Qualcomm Technologies.

أعلنت Core42، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «G42»، والمتخصصة في حلول السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، عن إطلاقها «خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي» والتي تعني تطوير نماذج وتطبيقات للذكاء الاصطناعي قادرة على التوصل إلى استنتاجات وتنبؤات من البيانات.

كما وأكدت Core42 أنها ستوفر هذه الخدمة المدعومة من شركة Qualcomm Technologies، في كافة مراكز البيانات التابعة لها على مستوى العالم، وستتيح للمطورين والشركات الوصول الفوري إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الجاهزة، وتحسين برامجهم دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات البنية التحتية التقنية.

مواضيع مشابهة

شركة Core42 تطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي المدعومة بمُسَرِّعات Qualcomm

تعمل الخدمة الجديدة على دمج تقنيات «مُسرّعات الاستدلال الذكي»، مع واجهات برمجة تطبيقات موحدة (APIs)، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجاهزة مسبقاً. وذلك بغية تذليل العقبات المتعلقة باختيار الأنظمة المناسبة التي تدعم تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتنوّعة، مثل إنشاء الصور، وروبوتات المحادثة، وما خلا ذلك.

تتيح «خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي» أيضاً دمج نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة على نحو سلس في أنظمة المستخدمين الحالية؛ ليتمكنوا بسهولة من إضافة نماذج جديدة أو تحسين تلك التي يستخدمونها دون أن يتطلب الأمر إعادة بناء البنية التحتية كلياً.

تستند الخدمة الجديدة بالأساس إلى واجهة برمجة التطبيقات بمنصة Compass من Core42، وفقاً لما ذكره نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية ومدير عام منطقة أمريكا الشمالية والجنوبية لدى شركة Core42، راجو تشاكرافارثي، والذي أشار أيضاً إلى تعزز قدرات الخدمة بفضل الشراكة مع Qualcomm Technologies، منوهاً إلى أن «تحسين إمكانات الاستدلال بالذكاء الاصطناعي وتوفير نماذج ذكاء اصطناعي جاهزة، سيساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والموارد الحاسوبية المرتبطة بالبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، بما يضمن التقليل من الأثر البيئي وتعزيز الاستدامة.»

بدوره، أشاد نائب رئيس الحوسبة السحابية بشركة Qualcomm Technologies، راشد العطّار، بالحل الجديد، وتكلفته التي «تقل عن نصف تكلفه البدائل المتاحة»، وتوفيره «جميع الأدوات التي يحتاجها المطورون لتحسين أعمالهم بسرعة وكفاءة، دون الحاجة إلى إدارة أنظمة معقدة أو مكلفة.»

شارك المحتوى |
close icon