حدث التقنية العالمي جيتكس جلوبال 2024 يعود إلى دبي في أكتوبر، ومينا تك شريك إعلامي للحدث

تستعد مدينة دبي لاستضافة النسخة الأحدث والأضخم من حدث جيتكس جلوبال 2024 (GITEX Global 2024)، أحد أبرز الأحداث التقنية على مستوى العالم، والذي سيجمع بين عمالقة التكنولوجيا والابتكار ورواد الأعمال في فعالية رائدة تعكس التوجهات المستقبلية للقطاع التقني.

كما جرت العادة عبر الدورات السابقة، سيقام الحدث في مركز دبي التجاري العالمي، وكما في الدورات الأربع الأخيرة، ستكون مينا تك شريكاً إعلامياً لجيتكس جلوبال 2024، حيث سنحضر بشكل فعلي مع تغطية مستمرة لأهم ما يجري ضمن الحدث بالإضافة لما يتم توقيعه والإعلان عنه من صفقات على هامشه.

حدث عالمي رائد بمشاركة واسعة

عبر السنوات، أثبت حدث جتيكس مكانته كواحد من أكبر وأهم معارض التقنية حول العالم، فهو ينمو بشكل مستمر، وبالأخص في الدورات الأخيرة التالية لوباء كوفيد-19. ومع كون النسخة القادمة هي أكبر نسخ الحدث حتى الآن، فهي تعد بالمزيد من الحماس والأحداث.

من المخطط أن يستقبل الحدث أكثر من 200 ألف مشترِ للشركات، كما ستعرض أكثر من 6700 شركة تقنية عالمية ما لديها في الحدث ممثلة أكثر من 180 دولة. ومع العدد الكبير للشركات المشاركة والحاضرة، سيتضمن الحدث كذلك حضور 65 ألف مسؤول ومدير تنفيذي من حول العالم، حيث سيلتقون مع رواد الأعمال والمستثمرين لمناقشة أبرز التطورات التكنولوجية والاتجاهات الرقمية التي ترسم معالم المستقبل.

يعرف هذا الحدث بكونه فرصة فريدة للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف القطاعات الصناعية، حيث تتنوع المشاركات لتشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العديد من الحلول الرقمية التي تستهدف تعزيز الابتكار الرقمي وتسريع التحول الرقمي على مستوى العالم.

شراكات مهمة بين القطاعين العام والخاص

مواضيع مشابهة

بشكل مميز هذا العام، يسلط حدث جيتكس جلوبال 2024 الضوء على أهمية التعاونات بين القطاعين العام والخاص. حيث سيستضيف الحدث أكثر من 400جهة رسمية من أكثر من 180 دولة حول العالم، وسيتيح لقادة وأعضاء هذه الجهات تبادل الأفكار وطرق التعاون مع نظرائهم ومع ممثلي القطاع الخاص والشركات الناشئة. حيث سيلعب الحدث دوراً هاماً في جمع الأفكار والمبادرات ضمن مساحة موحدة لتعزيز التعاون الحكومي وتعاون الجهات الحكومية مع شركات القطاع الخاص.

أحداث وفعاليات متعددة يجمعها حدث واحد

بالنظر إلى الحجم الهائل لحدث جيتكس جلوبال 2024، سينقسم، كما العادة، إلى مساحات عدة متخصصة تتيح للحضور التركيز على نواحي تقنية معينة يريدون متابعتها والتعرف عليها أكثر. وفي هذا العام، سيكون الحدث أكثر تنوعاً من أي وقت مضى حيث سيتضمن:

  • حدث Global Devslam: يجمع هذا الحدث المهتمين بالتقنية مع نخبة من المطورين والمبرمجين العالميين في مساحة تركز على التطوير والبرمجة بالدرجة الأولى.
  • حدث Cyber Valley: ستكون هذه المساحة المخصصة لمجال الأمن السيبراني، حيث ستجذب خبراء المجال من مختبري الاختراق والمخترقين الأخلاقيين بالإضافة إلى حضور مختلف الشركات الكبرى في مجالات الأمان، والحماية، وأمن الشبكات، وحماية الشركات، وسواها.
  • حدث GITEX Impact: يركز هذا الحدث على استضافة قادة الشركات الناشئة ورواد الأعمال ووصلهم مع شركات رأس المال المخاطر والشركات الداعمة لإحداث ثورة في المفاهيم التقنية التقليدية بحلول عام 2025.
  • حدث Expand North Star: سيتم استضافة الحدث بالتزامن مع جيتكس جلوبال لكن في مساحة عرض إضافية في منطقة دبي مارينا، وسيركز على الشركات الناشئة بشكل أساسي مع تشكيلة كبرى منها في المجال التقني والمجالات الأخرى.
  • حدث Fintech Surge: سيركز هذا الحدث على شركات التقنية المالية والمجال بشكل عام، حيث سيستضيف كبرى الشركات العاملة في المجال، بالإضافة لإفساح المجال أمام الشركات الناشئة والتي تبحث عن النمو السريع ضمنه.
  • قمة Future Blockchain: تركز هذه القمة على تقنية البلوك تشين وأهم التطورات في المجال بالإضافة لاستكشاف الآفاق المستقبلية لهذه التقنية وما يمكن أن تقدمه في المستقبل.

مينا تك شريك إعلامي لحدث جيتكس جلوبال 2024

يعتبر جيتكس جلوبال 2024 أحد أبرز الشواهد على مكانة دبي كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار، وإدراكاً للأهمية الكبيرة لهذا الحدث، لطالما عملت مينا تك على أن تكون شريكة فاعلة لهذا النوع من الأحداث التي تثري مشهد التقنية في المنطقة العربية.

كما السنوات الماضية، ستكون مينا تك شريكاً إعلامياً للحدث، حيث سنعمل على تقديم تغطية شاملة له ولأحداثه والإعلانات التي تتم ضمنه وعلى هامشه. حيث ندرك أهمية الحدث للمنطقة من جهة، وللمشهد التقني العالمي كذلك. وستتضمن تغطيتنا مقابلات مع أهم الشخصيات التقنية من المشاركين المحليين والعالميين، وملخصات يومية وسواها من المواضيع.

شارك المحتوى |
close icon