«بنك الرياض» يقدم أول مركز ذكاء اصطناعي في القطاع المصرفي السعودي

⬤ أعلن «بنك الرياض» عن إطلاق أول مركز من نوعه لتقنيات وخدمات الذكاء الاصطناعي في القطاع المصرفي السعودي.

⬤ سيمكن ذلك المصرف وقطاعات أعماله من تسخير أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز أعمال المصرف.

⬤ في شهر أبريل، وافق بنك الرياض على تقييم وإعداد اكتتاب عام أولي لوحدته المصرفية الاستثمارية «الرياض المالية».

تشهد المملكة العربية السعودية تقدماً كبيراً في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، حيث أعلن «بنك الرياض» عن إطلاق أول مركز متخصص من نوعه لتقنيات وخدمات الذكاء الاصطناعي في القطاع المصرفي السعودي.

سيمكن ذلك المصرف وقطاعات أعماله من تسخير أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي والحصول على قيمة كبيرة من رؤى تحليلية متقدمة واستباقية، مع تعزيز رؤية المصرف بأعلى معايير الجودة والابتكار، حسب بيان صادر من إحدى المؤسسات المالية.

مواضيع مشابهة

تتوافق هذه الخطوة مع الأهداف الوطنية الأوسع والمحددة في رؤية السعودية 2030، وخاصةً برنامج تطوير القطاع المالي، والذي يعمل مع البنك المركزي السعودي لتقديم خدمات مصرفية يسهل الوصول إليها.

سيوفر المركز الجديد بيئة تحليلية وبحثية متقدمة مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للتنبؤ الاستباقي، حيث سيساهم بشكل مباشر في دعم وتعزيز فاعلية العمليات، وكفاءتها، واستمراريتها من خلال دوره الفعّال في توفير تحليلات ذكية استباقية للبيانات المتعلقة بالعديد من المؤشرات الحيوية والمؤثرة في خطط أعمال واستراتيجية البنك.

أعرب نادر الكريّع، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، عن فخره بهذه الإضافة النوعية التي يحققها إطلاق مركز توطين حلول الذكاء الاصطناعي في قطاعات الأعمال السعودية بالتوافق مع خطط المملكة وأهدافها الاستراتيجية والسباقة.

قال الكريّع: «يُعد المركز نتيجة لجهودنا المتواصلة لتحسين استثمار القدرات من أجل تعظيم القيمة المُحققة للزبائن، وأصحاب المصلحة، والموظفين»، مضيفاً أن ذلك سيسرع الابتكار والتحول الرقمي للمصرف، مما يؤدي لتعزيز الإنتاجية عبر عملياته.

في شهر أبريل، وافق بنك الرياض على تقييم وإعداد اكتتاب عام أولي لوحدته المصرفية الاستثمارية «الرياض المالية»، حيث يدرس مجلس الإدارة إدراجها في السوق المالية السعودية «تداول».

شارك المحتوى |
close icon