إمارة الشارقة تعلن عن تشغيل المرحلة الأولى من حافلاتها الكهربائية

⬤ أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من حافلاتها الكهربائية الصديقة للبيئة.

⬤ توفر المرحلة الأولى، والمكونة من 10 حافلات كهربائية، 3 وجهات تتضمن إمارتي دبي وعجمان، ومدينة الحمرية.

⬤ ستشهد المرحلة الثانية تزايد عدد الحافلات الكهربائية العاملة في إمارة الشارقة بالتوافق مع توجهات دولة الإمارات.

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عن بدء تشغيل المرحلة الأولى من حافلاتها الكهربائية الصديقة للبيئة من خلال إنشاء خطوط للرحلات توفر 3 وجهات بين المدن.

تتميز الحافلات الكهربائية الجديدة بمواصفات سلامة عالمية، حيث أنها حاصلة على شهادة السلامة الأوروبية، وتعمل بنظام تبريد للبطاريات مُصمم خصيصاً للأجواء المناخية في دولة الإمارات.

مواضيع مشابهة

يأتي ذلك في إطار تعزيز خدمات النقل الجماعي لهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة في خطوة تمهيدية نحو التحول التدريجي للاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة، بالتوافق مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

أعلن المهندس يوسف العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن نظام تشغيل المرحلة الأولى، والمكون من 10 حافلات كهربائية، يوفر 3 وجهات تتضمن كل من إمارتي دبي وعجمان، ومدينة الحمرية.

لقد جاء اختيار الوجهات الثلاث بعد دراسات وإحصاءات نفذتها الإدارات المعنية بالتعاون مع إدارة النقل بين المدن اعتماداً على عدة معايير، أبرزها الوجهات الأكثر طلباً والأعلى كثافةً بين الركاب.

أكد العثمني سعي هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لتطبيق أعلى معايير الجودة في استراتيجيتها الداعمة للبيئة عبر اعتماد خطط شمولية لتحقيق مستهدفات النقل الأخضر وخفض معدلات الانبعاثات الكربونية، وذلك من خلال استحداث آليات عمل موائمة للمبادرات المستدامة وتوفير آليات نقل صديقة للبيئة.

سبق وأن أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عن التعاقد لشراء 10 حافلات كهربائية للمرحلة الأولى بعد تجربة حافلتين والتأكد من كفاءتهما. وستشهد المرحلة الثانية تزايد عدد الحافلات الكهربائية العاملة في الإمارة بالتوافق مع توجهات الدولة وحكومة الشارقة في خفض معدلات البصمة الكربونية عبر الاعتماد على الطاقة المتجددة في تشغيل وسائل النقل الجماعي.

شارك المحتوى |
close icon