ابل تعمل على تصميم وحدة معالجة رسوميات خاصة بها

لم يعد سراً خافياً على أحد أن ابل ترغب دائماً في الامتلاك والتحكم بأكبر قدر ممكن من التقنيات التي تشغل أجهزتها وتعد الأمثلة على ذلك عديدة وتمتد حتى أجهزة ايبود.

 

ويمكن رؤية شغف ابل في السيطرة على منتجاتها جلياً في سلسلة رقاقاتها A التي تمت إضافتها إلى أجهزة ايفون منذ إطلاق رقاقة A4 على هاتف ايفون، وإضافة لذلك فإن ابل ركزت على عدم ترخيص التقنية الخاصة بحساس Touch ID لشركة Authentec وأكدت أنها ترغب بالحصول على ملكية هذه الشركة بشكل كامل في صفقة كلفت 356 مليون $.

 

ومؤخراً أفاد تقرير لموقع Fudzilla أن عطش ابل للتحكم والسيطرة على جميع مكونات منتجاتها لم يرو بعد، فقد أفاد الموقع أن بعض المصادر في مجال الرسوميات أن ابل كانت منذ سنوات وبشكل سري تعمل على تطوير وحدة معالجة رسوميات خاصة بها، وقد كتب موقع Apple Insider بخصوص الفائدة التي ستجنيها ابل من إنفاق الكثير من الأموال والموارد الهندسية لتطوير هذه الوحدة :

مواضيع مشابهة

 

" سيسمح التحكم بكل جزء من المعالج لابل بتعديل فعالية واستهلاك طاقة أجهزتها نظراً لميل جميع الشركات لتقليل سماكة أجهزتها مهما كلف الأمر، وتستخدم العديد من الشركات المنافسة وحدات معالجة الرسوميات ووحدات المعالجة الحاسوبية الخاصة بشركات أخرى مثل Qualcomm و Nvidia مما يجعلها محدودة بنظام معين أو مجموعة من المواصفات."

 

ورغم أن هذه تبقى شائعة إلا أنها غير مستغربة فقيام ابل بإطلاق لغة برمجية خاصة بها كان سيبدو سخيفاً ومستبعداً قبل ثلاثة سنين.

شارك المحتوى |
close icon