بيتكوين يواصل التراجع ويصل إلى سعر 8 آلاف دولار

شهدت العملة الرقمية، بيتكوين، الفترة الأخيرة تراجع كبير وملحوظ، خاصة بعد حظر عدة منصات مختلفة، مثل فيس بوك وتويتر له، ولكن في حدث غير متوقع، أرتفع سعر بيتكوين أكثر من 1000 دولار، ليصل الي 8000 دولار، بعد ان كان 7000 دولار.

 

 

وحسب ما نشره موقع إندبندنت البريطاني، لم يتم معرفة السبب حتى الآن، وراء الزيادة الغير مسبوقة، في العملة الالكترونية المتقلبة، إذ ان الزيادة تعتبر كبيرة نسبياً، الأمر الذي يجعل بعض المحللين يتوقعوا ان تشعل هذه الزيادة، موجة من الاستثمار في هذا العملة.

 

 

تعتبر مكاسب اليوم التي زادت فيه سعر العملة الالكترونية، زيادة بنسبة 12 بالمئة، وزيادة أسبوعية بنسبة 14 بالمئة، في حين ان سعر بيتكوين في بورصة الـ Coinbase، وصل الي 7700 دولار أثناء التداول.

 

 

مواضيع مشابهة

ويجدر الإشارة إلى أن سعر بيتكوين سبق ووصل الي قمته بشهر ديسمبر من العام الماضي، إذ انه وصل الي ما يقرب من 20 ألف دولار، ولكن شهدت الفترة الأخيرة، انخفاض بشكل بطيء ومستمر في سعر تلك العملة، الأمر الذي أدي الي إثارة الخوف والجدل عليه بين الجميع.

 

بيتكوين هو عملة افتراضية الكترونية، ليس لها وجود مادي ملموس، ولكن يتم التداول بها عبر الإنترنت، ولا تخضع تداول هذه العملة الافتراضية، والتي بدأت في الانتشار بصورة كبيرة، الي أي رقابة او بنوك مركزية، كما لا يوجد لها أساس واضح للتسعير، الأمر الذي أدي الي تحذير معظم الدول المستثمرين منها.

شارك المحتوى |
close icon